حوامل

كل ما يخص الحمل و اعراض الوحام و مشاكل الدورة الشهرية و المشاكل الزوجية و الاسرية و الولادة الطبيعية و القيصرية و كل ما يخص المرأة و المولود الجديد و مشاكل الانجاب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اذا كنتي حامل لأول مره اليك هذه التعليمات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Nada Nody
Admin
avatar

المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 21/05/2016
العمر : 25
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: اذا كنتي حامل لأول مره اليك هذه التعليمات   السبت مايو 21, 2016 11:57 am

لا شك أن كل تجربة جديدة تكون مملؤة بالهواجس والتساؤلات لذلك نقدم لك بعض الإرشادات التي بأذن الله ستكون خير مرجع لك هذه الفترة.

أولا مرحلة الثلاث الأشهر الأولى:

في هذه الفترة يجب عليك الاهتمام بغذائك جيدا لأنها مرحلة التكوين لذلك عليك الحرص على مايلي:

الكالسيوم: وهو موجود في الحليب ومشتقات الألبان ويعتبر ضروري جدا لتكوين العظام والأسنان ونموها بشكل سليم...

البروتين: وهو موجود في اللحوم ولكن احرصي على السمك في هذه الفترة لأن له دور في بناء العقل مما يزيد نسبة الذكاء لدى الجنين...بالأضافه على استخدام فيتامينات حمض الفوليك التي تحمي طفلك من التشوهات الناتجة عن الأشعاعات عليك اللجوء إلى الراحة والسكون والإكثار من سماع القراء ن وتجنب الانفعالات لأنها تؤثر في طبع طفلك , وسبحان الله أن هذه التنشئة تمنحك طفلا هادئ حسن الطباع..

ثانيا مرحلة الثلاث الأشهر الوسطى :
تعتبر من أفضل مراحل الحمل لأنك انتهيت من فترة الوحم وتجاوزت مرحلة الخطورة حيث يكون الجنين أكثر استقرار في هذه المرحلة بعد مراجعتك لطبيبتك ستقومي بتغير الفيتامينات وستحرصي على فيتامين الحديد في هذه المرحلة..
في بداية الرابع ستبدأ حركة الجنين وستكون على شكل نبض خفيف حتى نهاية السادس ستكون ركلات خفيفة ... وعند نهاية الشهر السادس ستتمكنين من تحديد جنس المولود عن طريق الأشعة الصوتية. .استمتعي بهذه الفترة لأنها من أروع فترا ت الحمل وسيكون نظام غذائك باختيارك هذه الفترة لكن تجنبي الأصباغ الملونة في الطعام والمشروبات الغازية واحرصي على الفاكهة بكثرة...


ثالثا مرحلة الثلاث الأشهر الأخيرة:
تعتبر هذه المرحلة حرجه حيث أن الشهر السابع يلزمك بالراحة التامة خشية حدوث ولادة مبكرة..
بالنسبة للطعام تجنبي السكر الزائد أو الملح الزائد حتى لاتصابي بالسكري أو ارتفاع الضغط لأنك معرضه كثيرا لهاذين العارضين..
في الشهر الثامن ستلزمك الطبيبة بعمل تمارين معينة وهدفها تهيئة عضلات جسمك للولادة داومي عليها فهي بأذن الله ستساعدك على تسهيل الولادة..أما في الشهر التاسع.. أنت مهيئة لحدوث الولادة في أي ظرف لذا كوني مستعدة جهزي حقيبتك وحقيبة المولود حتى لا تضطربي وقت حدوث الولادة ..وستحتاجين إلى : ملابس داخلية لك وروب (قميص واسع) أما المولود فستحتاجين له مفرش وغطاء خفيف أو ثقيل حسب الموسم ملابس داخلي (باربتوز) وملابس خارجية ذات أكمام طويلة لأن ملابس الحضانه في المستشفى تكون خفيفة جدا ..في النهاية نوصيك بالأكثار من أكل التمر فهو مسهل للولادة بأذن الله ولاتخافي بل أتكلي على الله وستكون تجربة مميزة لن تنسيها أبدا..
دمتم بود وحمل ممتع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hawaml.rigala.net
 
اذا كنتي حامل لأول مره اليك هذه التعليمات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حوامل  :: الفئة الأولى :: منتدى اعراض الحمل-
انتقل الى: